سبعة مناطق طبيعية على الأرض ,لكنها تنتمي إلى كواكب أخرى

ظل حلم استكشاف الفضاء وزيارة الكواكب البعيدة حلما يراود الإنسان منذ فجر التاريخ ,والغريب في الأمر أن هناك مناطق طبيعية على كوكب الأرض تبدو غريبة إلى الحد الذي يجعلنا نظن أننا نشاهد عوالم تنتمي إلى كواكب أخرى . لهذا ارتأت  مدونة محيط المعرفة
مرافقتكم لزيارة هذه الأماكن العجيبة .

Darvaza
Darvaza
Darvaza

تقع وسط صحراء كاراكوم ، 260 كم شمال "عشق أباد" بتركمنستان وتعرف أيضا باسم " باب جهنم "،تم اكتشافها منذ عقود من قبل منقبين عن النفط والغاز ,وهي تعيد إلى الأذهان السطح المنصهر لكوكب الزهرة أقرب الكواكب إلى الشمس.

بحيرة هيلير:

بحيرة هيلير
بحيرة هيلير
 تقع غرب استراليا وتتميز بلونها الوردي الغامق ,ويعود هذا اللون إلى ملوحة البحيرة التي تجذب إليها أنواع محددة من الطحالب على غرار Dunaliella سالينا ، و halobacteria الوردي.والغريب في الأمر أن لون الماء يظل ورديا حتى عند نقله من البحيرة .

منطقة سالار دو أويوني  Salar de Uyuni:

Salar de Uyuni
Salar de Uyuni
 هي أكبر مجمع للملح في العالم يقع في مرتفعات ألتيبلانو جنوب غرب بوليفيا. وهي  ناتجة من بقايا بحيرة مياه بحر "باجيفيان" الذي زال مند 40.000 سنة، وتقع على ارتفاع  3700 مترا فوق مستوى سطح البحر، ومساحتها 10582 كيلومترا مربعا، كما تمثل ثلث احتياطي العالم من الليثيوم.

بحيرة باول:

بحيرة باول
بحيرة باول
 التي تقع بين ولايتي يوتا وأريزونا، . ويجتمع حولها أكثر من 2 مليون سائح في أوقات العطل الرسمية كل عام. وهي ثاني أكبر خزان ماء صنعه الإنسان، حيث تصل قدرتها الاستيعابية إلى ما يزيد على 24,322,000 قدم مربع من المياه عندما تمتلئ بالكامل. وقد تم إنشاء بحيرة باول عندما حدثت فيضانات سد وادي "جلين" عندما انهار هذا الأخير. ونظرا لغرابتها استخدمها السينمائيون في تصوير فيلم" كوكب القرود " الأصلي سنة 1968

صحراء أتاكاما:

صحراء أتاكاما
صحراء أتاكاما
وتقع في تشيلي وتتمتع بسماء صافية للغاية لكونها أعلى صحراء في العالم وتمتلك هواءا جافا تقريبا حيث تنعدم الأمطار فيها بشكل شبه تام والهواء هناك نقي للغاية حيث يصنف بأنه  الأنقى عالميا ,كما أنصحراء أتاكاما خالية من أشكال التلوث الضوئي لابتعادها عن المدن والقرى  .. . وتستخدم ناسا هذه المنطقة لاختبار التكنولوجيا الخاصة ببعثات المريخ

منطقة تشانغيه، Danxia :

منطقة تشانغيه، Danxia
منطقة تشانغيه، Danxia
 الصخرية   فى مقاطعة قانسو شمال غرب ووسط، جمهورية الصين الشعبية، تستحق أن تكون أغرب المناطق على الأرض من غير منازع ,فعدد الألوان الموجودة هناك تعطي إيحاء بأن الطبيعة تلبس أبهى حللها أو كأنها عروس تتمختر ليلة زفافها ,وهي تبدو فعلا ككوكب خارج المنظومة الشمسية ,وترجع هذه الألوان إلى تنوع الأحجار الرملية والمعادن المؤكسدة التي تراكمت وتفاعلت على مدى ملايين السنين  .

 بحيرة بالارد الملحية:

بحيرة بالارد الملحية
بحيرة بالارد الملحية
وتقع  غرب أستراليا وقد تشكلت على سطح منبسط وتتوسطها تلة بعلو 120قدم  .حتى أن النحات العالمي أنتوني غورملي وضع 51 تمثالا على شكل مخلوقات فضائية على جوانب التلة.


المقال التالي
« Prev Post
المقال السابق
المقال التالي »

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أدخل إيميلك ليصلك جديدنا