كيف تحمي موقعك من عقوبات غوغل google؟

نرحب مجددا بزوار مدونة محيط المعرفة الأوفياء، اخترنا لكم اليوم موضوعا عن كيف تحمي موقعك من عقوبات غوغل google.

كثر الحديث مؤخرا عن التضرر الكبير الذي حصل بالعديد من المواقع العربية نتيجة التحديثات الأخيرة التي قامت بها google، لكن العديد من أصحاب المواقع لا يعرف السبب وكل ما يقولونه هو أنهم لاحظوا انخفاضا كبيرا في عدد زوار مواقعهم، وذهب العديد منهم إلى اتهام غوغل بالتآمر على المواقع العربية وتعمد الإطاحة بها، وهذا طبعا غير صحيح ولا أساس له من الصحة لأن غوغل ليست شخصا يقوم بالعمل بل مجموعة روبوتات مبرمجة للقيام بمهمة معينة وكل المواقع متساوية بالنسبة لها ولا تفرق بين موقع عربي وآخر أجنبي، لذلك يجب علينا أن نحذف من أذهاننا هذه الأفكار الخاطئة ونعرف السبب الذي جعل google  يعاقب موقعا ما، وكيف عاقبه؟
كيف تحمي موقعك من عقوبات غوغل google؟
كيف تحمي موقعك من عقوبات غوغل google؟
يجب أن نعلم أولا أن غوغل قام بالعديد من التحديثات المهمة والتي تخدم في مجملها جودة المحتوى الرقمي على الشبكة العنكبوتية، ومنها تحديثات البطريق والباندا panguin et panda، إضافة إلى تحديث التوافق مع أجهزة الجوال، وقد أصبحت سياسة google  جد صارمة مما جعل العديد من المواقع التي كانت في الأمس القريب تحتل الصدارة تنحدر إلى الأسفل والعديد منها تم إغلاقه نهائيا.
والسبب هو أن هذه المواقع كانت تخالف سياسة غوغل، إذ كانت تعتمد على المواضيع المنقولة من مواقع أخرى، وكانت تتحايل على جوجل باستعمال أساليب خداع محركات البحث، لكن هذا لم يدم طويلا إذ قامت جوجل بتطوير برامجها ورصدت كل الحيل التي كانت تقوم بها هذه المواقع وطبقت عليها عقوبات صارمة كحذفها من الأرشفة نهائيا مما أفقدها آلاف الزوار يوميا، وأيضا طرق بناء باك لينكس الغير المشروعة وكل هذه الخدع باتت مكشوفة لدى جوجل.
لذلك عليك أن تعرف كيف تحمي موقعك وتحافظ عليه وتواصل تقدمك، يجب أن تعلم أولا أن النجاح لا يأتي بسرعة بل بالصبر والجد والتأني والعمل المتواصل والتخطيط الجيد، واعلم أن الحيل لا تدوم والمواقع التي تعتمد على الحيل وعلى النقل سوف تسقط عاجلا أم آجلا ولن تستمر طويلا، لذلك إن أردت النجاح لموقعك وحمايته من عقوبات google فاتبع الخطوات البسيطة التالية:
  1. تجنب النقل نهائيا من مواقع أخرى، واعتمد على نفسك وقدراتك في التدوين وقد سبق وتحدثنا في موضوع سابق عن كيف تكتب تدوينة حصرية وغير منقولة بموقعك. ويمكنك أن تنشر بموقعك موضوعين أو ثلاث مواضيع بالأسبوع وتكون حصرية، أفضل من نشر عشرين تدوينة يوميا وكلها منقولة من مواقع أخرى.
  2. تجنب بناء باك لينكس غير شرعي، وتجنب المواقع التي تعرض هذه الخدمة لأن ذلك يضر بموقعك.
  3. قم ببناء روابط داخلية بموقعك لربط مواضيع موقعك ببعضها، فهي مفيدة للأرشفة من جهة ومن جهة أخرى لكي تبقي الزائر أطول مدة ممكنة بموقعك مما يمنحك ثقة google.
  4. اعمل على توافق موقعك مع أجهزة الجوال.
  5. قلل قدر الإمكان من الإضافات البرمجية لأنها تثقل موقعك وتنفر الزوار منه وخاصة إن كانت بلغة css أو جافا سكريبت.
  6. اختر لموقعك قالبا خفيفا وبسيطا ومريحا للعين ومتناسق الألوان وخال من الأخطاء البرمجية.
  7. اختر بعناية وذكاء مكان وضع الإعلانات بموقعك إن كنت تتوفر عليها، ولا تجعلها مصدر إزعاج للزوار.
  8. قم بمراسلة أصحاب المدونات لنشر موضوع على مدوناتهم من إنتاجك أنت وتذيله برابط مدونتك في آخر الموضوع فهذا يخدمك كثيرا في انتشار موقعك وكسب باك لينكس شرعي لموقعك، وهناك العديد من المواقع التي تعرض هذه الخدمة، وقد سبق وطرحنا الفكرة بمدونة محيط المعرفة على شكل تعريف للمواقع مرفقة مع رابطها وللاطلاع على الموضوع والاستفادة من الخدمة يمكنكم الاطلاع على الموضوع خدمة جديدة تهم أصحاب المواقع الإلكترونية.
نتمنى أن يكون الموضوع مفيدا وإلى لقاء آخر مع موضوع جديد على مدونتكم محيط المعرفة، ولأي استفسار أو إضافة يمكنكم ترك تعليق على الموضوع وسنكون رهن إشارتكم، كما يمكنكم الاتصال بنا عبر نافذة اتصل بنا الموجودة أعلى الموقع.



المقال التالي
« Prev Post
المقال السابق
المقال التالي »

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أدخل إيميلك ليصلك جديدنا