كيف تقوي الثقة بنفسك؟


نجدد ترحيبنا بزوار مدونة محيط المعرفة.

 في موضوع سابق بقسم التنمية البشرية تطرقنا الى موضوع الثقة بالنفس عند التعامل مع الآخر، وموضوعنا اليوم عن كيف تقوي الثقة بنفسك.
إن الثقة بالنفس عنصر مهم لاكتساب الشخصية الناجحة القادرة على التأثير في الآخرين، لذلك وجب عليك أن تعرف كيف تكسب الثقة بنفسك أو كيف تقوي الثقة بنفسك.
كيف تقوي الثقة بنفسك؟
كيف تقوي الثقة بنفسك؟
لكي تثق بنفسك عليك أولا تنمية قدراتك وصفاتك التي تؤهلك للنجاح، وأن تنمي في نفسك الإرادة القوية والقدرة على اتخاذ قرارات صحيحة. ويجب عليك أن تكون معتدلا ولا تصنع إلا الأشياء التي يمكنك النجاح فيها فعلا، واجعل من النجاح عادة، وثق أنه لا شيء يجلب النجاح إلا النجاح.
وتعلم كيف تعامل الناس، واعتني بمظهرك ونقصد هنا الاعتناء بملابسك ونظافتك الشخصية وأيضا حالتك الصحية، وصاحب أصدقاء يثقون بك.
لقد قال الدكتور فنتون: إذا كنت معتادا على التردد والإحجام فمن الخير أن تعود نفسك إصدار القرارات، أوضح المشكلة التي تواجهك ومحصها جيدا، واكتب الأسباب التي تدعوك الى اتخاذ موقف معارض للموقف الأول، فإذا لم تنته إلى قرار حاسم بعد ذلك ففكر في الأمر ليلة أو ليال عدة حتى تنتهي إلى قرار مناسب، فمتى انتهيت إلى قرار مناسب، اعمد إلى تنفيذه فورا ولا تنظر إلى الوراء ولا تفكر في حل انتبذته أو في حلول أخرى ممكنة، فلن يجديك هذا إلا القلق وتشتت الذهن، ويجب ألا تسرف في طلب النصح.
المقال التالي
« Prev Post
المقال السابق
المقال التالي »

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أدخل إيميلك ليصلك جديدنا