أنت دائما أقوى مما يظن الناس !

السلام عليكم ورحمة الله.

 معظمنا ينتظر ليعرف من هو من خلال انطباعات الاخرين وآرائهم , وهكذا فإننا نبنى ما يسمى بالصورة الذاتية على اراء الاخرين فينا. ولذلك عندما يمتدحنا أحد نقول "هل تعتقد حقا أننى أجيد هذا ؟"

أنت دائما أقوى مما يظن الناس !
وإذا كنا مقتنعين بأنهم صادقون وبأن لديهم ما يبرر قولهم , فقد نحاول أن نغير صورتنا الذاتية إلى الأحسن. وإنه لشىء عظيم أن نعرف آراء الاخرين عنا, وخاصة الآراء الإيجابية , فكلنا بحاجة الى هذا كى نحيا سعداء , ولكن إذا كانت هذه الآراء هى كل ما لدينا , فهناك خطورة من أننا سنكون أقل بكثير مما يمكن أن نكون عليه , وذلك لأن صورتنا عن أنفسنا تعتمد دائما على الآخرين , وكل ما يراه هؤلاء هو ما نفعله الآن , وما لا يرونه أبدا هو ما يقبع داخلنا فى انتظار من يخرجه للوجود , ولأنهم لا يستطيعون رؤية هذا , فإنهم دائما لن يقدرونا حق قدرنا.

ورحلتك يمكن أن تكون إلى داخلك , فيمكنك أن تتعمق أكثر وأكثر بداخلك , حتى تعرف إمكانياتك , فإمكانياتك هى هويتك الحقيقة , وهى لا تحتاج إلا الى الحافز الذاتى حتى تخرج إلى الحياة.

اجعل من الدعم الإيجابى , والمدح مجرد توابل لحياتك , واعد وجبة حياتك بنفسك , لا تنظر خارج نفسك لتعرف من أنت وإنما انظر الى الداخل , واخلق ذاتك وحياتك وهويتك الحقيقية.



المقال التالي
« Prev Post
المقال السابق
المقال التالي »

هناك تعليق واحد:

محمدعمار يقول...

هذا الموقع مليا بالمعلومات


إرسال تعليق

أدخل إيميلك ليصلك جديدنا