قالب بلوجر وكيف تختاره؟


نجدد ترحيبنا بزوار مدونة محيط المعرفة الأوفياء، موضوع اليوم سنقدمه لأصحاب مدونات بلوجر ويتعلق بكيفية اختيار قالب بلوجر لمدونتك؟
يجب أن تعلم عزيزي القارئ أن قالب بلوجر له أهمية كبيرة في نجاح المدونة أو فشلها، وهذه المعلومة يجب أن تقتنع بها كل الاقتناع لأنها حقيقة أكدها كل خبراء بلوجر وأيضا موظفي جوجل.
قالب بلوجر بسيط واحترافي
قالب بلوجر بسيط واحترافي
عند ملاحظتنا لقوالب منصات بلوجر المقدمة من طرف بلوجر نجد أنها تشترك في الخفة في التصفح وصغر حجم القالب إضافة إلى سرعته وقابلية استخدامه على أجهزة الجوال.
وقد حدد كل خبراء بلوجر المعايير التالية التي يجب أن تتوفر في قوالب بلوجر المثالية لمدونتك:
  1. صغر حجم القالب
  2. سرعة تصفحه من طرف زوار المدونة.
  3. أن يكون خاليا من الأخطاء، ولتفحص قالبك إن كان به أخطاء أم لا نقدم لكم هذا الموقع: validator يكفي أن تدخل الموقع وتضع رابط الموقع الذي تريد فحصه وسيقدم لك كل الأخطاء الموجودة به وبالتفصيل الممل وحتى السطر الموجودة به ورقمه بالقالب حتى تستطيع البحث عنه بقالب موقعك أو مدونتك.
  4. قابلية استخدامه على الجوال ويمكن أن تختبر قابلية استخدام موقعك على الجوال من خلال الدخول لأدوات مشرفي المواقع ثم تدخل على تبويب زيارات البحث وستجد قائمة في آخرها قابلية الاستخدام على الجوال تنقر عليها وسيقوم بتحليل موقعك وتحديد الأخطاء الموجودة بقالبك والمشاكل التي توجد بقابلية استخدامه على الجوال.
هذا بالإضافة الى حسن اختيارك لألوان قالبك ومدى تناسقها حتى تريح عين الزائر.
لا تقم أبدا بإثقال مدونتك بالإضافات الكثيرة التي لا معنى لها وخاصة تلك التي توجد بصيغة الجافا سكريبت لأنها تعيق ظهور المحتوى وتؤخره خاصة على الهواتف الذكية.
في رأيي الشخصي ومن خلال تجربتي في عالم بلوجر أرى أن قالب بلوجر بسيط هو الأنسب لموقعك ومدونتك لأنه في الغالب يكون خاليا من الأخطاء وسريع جدا وكل الزوار يبحثون عن سرعة الانتقال من موضوع الى آخر، وعندما تسمع كلمة بسيط لا تفهم أنه ليس احترافيا لأن الاحتراف الحقيقي هو اختيار قالب تجمع فيه بين الخفة والسرعة والمظهر اللائق، وليس الاحتراف هو أن تضع بمدونتك قالبا معقدا أو كما يسمونه البعض بالقالب الاحترافي فكيف نسميه قالبا احترافيا وهو مليء بالأخطاء وبطيء في التصفح ويجعل الزوار ينفرون منه فور الدخول للموقع. 
المقال التالي
« Prev Post
المقال السابق
المقال التالي »

هناك تعليقان (2):

غير معرف يقول...

كلام في الصميم
شكرا لكم

Aissam Esslimani يقول...

العفو ومرحبا بكم

إرسال تعليق