قراء مدونتنا الأفاضل سلام الله عليكم

لقد تحدثنا عن النجاح في أكثر من وموضوع ولكن الناجحين لا بد أن يحيطوا أنفسهم بأصدقاء ورفقاء ذوي طاقة إيجابية ,أخي القارئ تجنب بلباقة الأصدقاء الذين لا يساندون التغيير في حياتك .
فالناس الذين تقضي معهم الوقت سوف يغيرون حياتك بشكل أو بآخر فإذا ارتبطت بأناس متشائمين فسوف يجرونك معهم وإذا ارتبطت بأشخاص يدعمونك في ما أنت عليه من سعادة ونجاح فسوف تأخذ بزمام المبادرة في طريق النجاح والسعادة ، وخلال اليوم يكون لدينا اختبارات عديدة تتعلق بمن سنكون معه ونتحدث إليه فلا تقتصر على الذهاب إلى المقهى والمشاركة في الثرثرة والقيل والقال السلبي لأن هذه هي اللعبة الوحيدة الموجودة فهذا سوف يستنفذ طاقتك ويخنق تفاؤلك فمعظمنا يعرف من الذي يتفاءل ومن الذي يتشاءم فليس هناك شيء في أن تبدأ في زيادة الحرص حول من تعطيه وقتك .
سيطر على محيطك الاجتماعي !
سيطر على محيطك الاجتماعي !
وفي كتابه الملهم "الشفاء التلقائي" ينصح "اندري ويل" قائلاﹰ: "ضع قائمة بالأصدقاء والمعارف الذين تشعر في صحبتهم بمزيد من النشاط والسعادة والتفاؤل. اختر واحداﹰ تقضي معه بعض الوقت هذا الأسبوع ."
وعندما نتحدث مع شخص متشائم فعادة ما تختفي الإمكانيات والفرص ، حيث يسيطر على الحوار حس جبري مثير للإكتئاب بعض الشيء ولن يكون هناك أي أفكار جديدة أو دعابة مبدعة . وقد قال الرئيس "كالفين كوليدج" : "المتشائمون لا يبدعون ." 
 وعلى الجانب الآخر نجد أن الحماسة للحياة تنتشر بين الأفراد كالعدوى وعندما نتحدث مع شخص متفائل فهذا عادةﹰ ما يجعلنا نتفتح أكثر بحث نرى المزيد والمزيد من إمكانيات الحياة. وذات مرة قال "كيركيجارد": "لو كنت راغباﹰ في شيء فلن أرغب في الثروة أو السلطة وإنما سأرغب في ذلك الحس العميق بالممكن في تلك العين الدائمة التوهج والشباب الذي يرى أن كل شيء ممكن فقد يخيب أملك في البحث عن السعادة أما الإمكانية فلا."

التعاليق

أحدث أقدم