نجدد ترحيبنا بزوار مدونة محيط المعرفة الأوفياء.
 وخاصة متابعي قسم التنمية البشرية الذي سنتطرق وإياهم اليوم الى موضوع قيم يتعلق بتنظيم الوقت. وكما تابعتم معنا في موضوع سابق تطرقنا الى قوانين المال لحيازة الثروة.

تنظيم الوقت
تنظيم الوقت سر النجاح

لا يمكن أن تجد إنسانا ناجحا في حياته لا يقوم بتنظيم وقته، فتنظيم الوقت بالنسبة للناجحين هو أهم عوامل النجاح.
فتعلم عزيزي القارئ كيف تنظم وقتك ولا تكن كالذي يركب الحافلة وهي تتحرك، فهذا يعني أنك قد فشلت فعلا في تنظيم وقتك وأنك تلعب في الوقت الضائع.
إن كل العظماء والناجحين ينظمون أوقاتهم، ويتعاملون بكل الحزم مع مبدرات الوقت والأشياء التافهة في الحياة كالجلوس لساعات طوال أمام التلفاز...
حارب التسويف فهو عدوك الأول لأنه ينتج الفوضى في حياتك ويجعلك سريع الحركة دون فائدة كما يجعلك متوترا، فالحركة السريعة تعني أنك لم تعرف كيف تنظم وقتك لأنك تريد أن تقوم بعمل ما وينتظرك الكثير من الأعمال الأخرى مما يصيبك بالقلق والتوتر وبالتالي يقل معدل العطاء والإنتاج لديك. تماما كشخص يركض ليلحق بالحافلة بعد تحركها، فقد تسقط منه أغراضه أو قد يتعثر ويسقط أرضا، وربما فاتته الحافلة بعدما نال منه التعب والإرهاق.
والفرق بين المتأخر عن الحافلة وآخر يجلس داخلها يقرأ كتابا أو جريدة ويشرب مشروبه المفضل يعود الى تنظيم الوقت.
وما أكثر الأوقات التي تضيع منا، لفشلنا في إدارة حياتنا بالشكل السليم.
فتعلم عزيزي القارئ أن تتخذ لنفسك جدولا تكتب فيه مهامك وأولوياتك ورتب من خلاله أعمالك والتزاماتك.
وكن حريصا على وقتك أكثر من حرصك على نقودك، ولا تقتل وقتك لأنك بذلك تقتل عمرك وتضيع أغلى وأثمن ما تملك في الحياة، ولا تؤجل عملا يا صديقي فأنت بهذا تسمح لدقائق حياتك بأن تتساقط وتضيع منك، وكن أول من يركب الحافلة.

2 تعليقات

  1. كلام معقول جدا لأن تنظيم الوقت سر النجاح فعلا
    لا تؤجل عمل اليوم الى الغد

    ردحذف
  2. لكم كل الشكر

    ردحذف

إرسال تعليق

أحدث أقدم