الأزمة القلبية وأهم العوامل التي تتسبب فيها


السلام عليكم ورحمة الله.

تعرفنا في مواضيع سابقة  بمدونة محيط المعرفة عن الفلفل الحار ودوره في الوقاية والعلاج وخفض الوزن، واخترنا لكم اليوم موضوع الأزمة القلبية أو السكتة القلبية وهي تعني التوقف المفاجئ للقلب حفظنا الله وإياكم من كل سوء.

الأزمة القلبية وأهم العوامل التي تتسبب فيها
الأزمة القلبية وأهم العوامل التي تتسبب فيها
ممارسة الرياضة بانتظام مثل المشي والالتزام بنظام غذائي متوازن، يساهمان في حماية القلب من المخاطر التي يمكن ان تحدث له، لكن هناك بعض العوامل الخطيرة المسببة للأزمة القلبية وعليك بمعرفتها قصد تجنبها:
  1. النشاط البدني العنيف أو الشاق: عند ممارستنا لأي نشاط بدني علينا الانتباه جيدا لأي ألم مفاجئ أو وخز ناحية القلب أو أي إحساس غريب كالدوار أو ألم الرأس... لأن المجهود البدني الشاق قد يؤدي الى حدوث السكتة القلبية خاصة للذين يعانون من أمراض مثل القلب والسكري والضغط الدموي.
  2. التعرض لدرجات حرارة منخفضة: انخفاض درجة حرارة الجسم يؤدي الى انقباض الأوعية الدموية مما يؤدي الى ارتفاع الضغط الدموي والذي يؤدي بدوره الى السكتة القلبية لا قدر الله. ومن هنا يجب أن نتذكر الأشخاص الذين لا مأوى لهم وإن كان في استطاعتنا مساعدتهم ولو بالقليل من الملابس والأغطية فسنكون بذلك قد أنقذنا أرواحهم.
  3. الأحاسيس القوية: حسب آخر الدراسات فإن السعادة المفرطة والحزن الشديد قد يتسببان في حدوث الأزمة القلبية وذلك لأن المشاعر القوية تؤثر على الإشارات الكهربائية للقلب.
  4. سرعة تناول الطعام وكثرتها: أثبتت الدراسات الطبية أن تناول الوجبات الدسمة بسرعة وشراهة قد تتسبب في حدوث السكتة القلبية. كما يضيف الأطباء أن تناول المخدرات والكحول والإكثار من تناول المواد المحتوية على الكافيين مثل القهوة تساهم في حدوث الأزمة القلبية.
نتمنى أن يكون الموضوع مفيدا والى لقاء قريب على مدونتكم محيط المعرفة.


المقال التالي
« Prev Post
المقال السابق
المقال التالي »

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أدخل إيميلك ليصلك جديدنا