نبوخذ نصر أعظم قادة التاريخ

 رواد مدونتنا الكرام سلام الله عليكم, الحضارة البابلية تعتبر أول حضارات العالم حتى أنها سبقت الحضارة الفرعونية كما يعتبر نبوخذ نصر من أعظم قادة التاريخ، كان يستفيد كثيرمن الشعوب التي يحتلها مستخدماً ذكاءه، كان يستنفذ كل الإمكانيات البشرية والمادية
للشعوب التي يستولي عليها لحد التحكم بحياتهم، إلا أنه امتاز بتسامحه الديني وحرية الفكر وكان يسمح للشعوب المحتلة أن تعبد آلهتها، وكان يشارك الشعوب طقوسهم الدينية ويحترم ألهتهم، يعتبر أعظم ملوك بابل وقد اشتهر بلقب (مقيم المدن) فقد كان فاتحاً للمدن لا غازياً، وقد امتاز بأنه يعتمد على مشورة مستشاريه وقد عرف بمقولته المشهورة ((الكبرياء الزائدة مدمرة للنفس)).
نبوخذ نصر
نبوخذ نصر

لقد بنى القصور الفخمة, وشيّد لزوجته الحدائق المعلقة التي اعتبرت إحدى عجائب الدنيا السبع. وشملت أعماله العمرانية كل بلاد بابل التي أنشأ فيها السدود. كما كان مصلحاً دينياً, نشر الثقافة البابلية في كل بلدان الشرق الأوسط, مثلما أشاع عبادة الإله مردوك رغم المنافسة الشديدة من أنصار الزرداشتية في إيران, وأنصار العقائد الأخرى.إثر وفاة نبوخذ نصر اعتلى ابنه الضعيف العرش ومنح لليهود حرية واسعة في ممارسة طقوسهم الدينية, وحدّ من سلطة رجال الدين فثاروا عليه وعزلوه ونصّبوا مكانه أحد أقاربه الذي لم يحكم طويلاً, إذ قتله رجال الدين وعيّنوا مكانه نيونيد (556-­539 ق. م.) الذي أعاد بناء البلاد والمعابد.
  في هذا الفيديو المرافق ستجدون العديد من الحقائق والمعلومات عن أول حضارات العالم القديم , أتمنى لكم فرجة ممتعة.



مواضيع تهمك أيضا
المقال التالي
« Prev Post
المقال السابق
المقال التالي »

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق