مؤشرات قرب تعطل القرص الصلب لحاسوبك

نرحب مجددا بزوار مدونة محيط المعرفة.

تحدثنا في موضوع سابق عن جديد شركة مايكروسوفت واليوم سنعرض عليكم موضوعا مهما يتعلق بمؤشرات قرب تعطل القرص الصلب لحاسوبك.
نعلم جميعا أن القرص الصلب هو ذاكرة التخزين بالحاسوب إذ نقوم بتخزين وحفظ كل الوثائق والملفات الخاصة بنا وكذا حفظ الويندوز، لكن هل فكرت يوما أن القرص الصلب لجهازك قد يتعرض للتلف في أية لحظة؟ وأنه قبل تلفه يصدر بعض المؤشرات الدالة على ذلك؟
مؤشرات قرب تعطل القرص الصلب لحاسوبك
مؤشرات قرب تعطل القرص الصلب لحاسوبك
عند اقتراب انتهاء العمر الافتراضي لقرصك الصلب تبدأ بعض المؤشرات في الظهور وسنقوم في هذا الموضوع بذكر أهمها، وإذا لاحظتها كلها أو جزء منها فعليك بتوقع تعطل قرصك الصلب في أية لحظة وعليك بالإسراع بأخذ نسخة احتياطية من ملفاتك المهمة، وهذا المؤشرات هي:
- أول شيء يجب عليك الانتباه له هو ارتفاع درجة حرارة القرص الصلب، فعندما تبدأ درجة حرارته بالارتفاع بشكل ملحوظ  فهذا يعني أن عمره الافتراضي اقترب من النهاية وعليك بالتعجيل بأخذ نسخة احتياطية لملفاتك.
- سماع صوت صادر من قرصك الصلب أثناء تشغيلك للحاسوب هو أيضا من المؤشرات على اقتراب موعد تلفه، وهذا المشكل لا يمكن إصلاحه.
- تلف الملفات الموجودة على جهازك هي أيضا من المؤشرات القوية على اقتراب تلف قرصك الصلب خاصة إن كنت متأكدا أن حاسوبك لا يوجد به أي نوع من الفيروسات الذي يتسبب في تلف هذه الملفات.
- إن كنت تلاحظ كثرة تشنج الحاسوب فهي أيضا من المؤشرات القوية.
وكما أشرنا سابقا فإن لاحظت أي مؤشر من المؤشرات التي ذكرناها فعليك بالتعجيل بأخذ نسخة احتياطية لملفاتك المهمة حتى لا تفقد ملفاتك بضياع قرصك الصلب.
نتمنى أن نكون قد أفدناكم بهذا الموضوع والى اللقاء مع موضوع جديد بحول الله.
مواضيع تهمك أيضا
المقال التالي
« Prev Post
المقال السابق
المقال التالي »

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق